آخر الأخبار
- بلدية الدرباسية تستعد لتزفيت محدود للشوارع بسبب نقص المجبول الزفتي
- استئناف الرحلات الجوية في مطار أربيل
- استئناف العمل في مشروع طريق ديريك - الزهيرية بعد توقف.. والإنجاز المتوقع خلال أسبوعين
- ديريك.. شاب يفقد ثلاثة أصابع إثر انفجار جسم عثر عليه في الشارع
- احتراق 1723 دونماً من المحاصيل الزراعية في الحسكة، الدرباسية، تل تمر، وزركان خلال اسبوعين
روابط ذات صلة
- بلدية الدرباسية تستعد لتزفيت محدود للشوارع بسبب نقص المجبول الزفتي
- استئناف الرحلات الجوية في مطار أربيل
- استئناف العمل في مشروع طريق ديريك - الزهيرية بعد توقف.. والإنجاز المتوقع خلال أسبوعين
- مشروع طاقة شمسية في الدرباسية لتحسين ضخ المياه في عدة قرى
- انخفاض أسعار الشعير بنحو 50% في الأسواق المحلية
- أهالي حي المصارف بالقامشلي يطالبون بفحص شبكة المياه بعد رصد رائحة مازوت في مياه الشرب
- تعديل مواعيد تشغيل المولدات في عامودا وفقاً للتوقيت الصيفي
- رفع أسعار باقات عدادات الكهرباء النظامية وتحديد سعر الكيلو بـ 4 سنت
- مراكز الحبوب في ديريك تستعد لاستلام محصول القمح عبر منصة إلكترونية وآلية تنظيمية جديدة
- أزمة محروقات خانقة تهدد كوباني.. مخزون المازوت يوشك على النفاد
دائرة المياه في القامشلي: استئناف ضخ المياه إلى الأحياء الغربية بعد معالجة آثار انقطاع الكهرباء
أعلنت دائرة المياه في مدينة القامشلي، اليوم الإثنين، استئناف ضخ المياه من محطة الهلالية إلى الأحياء الغربية، بعد تأثر عمليات الضخ خلال الأيام الماضية نتيجة انقطاع الكهرباء.
وبحسب الدائرة، بدأ ضخ المياه إلى الأحياء الغربية عند الساعة 09:30 صباحاً كدفعة أولى، على أن يستمر حتى صباح يوم غد الثلاثاء عبر دفعات متتالية.
وقال محمود محمود، مسؤول دائرة المياه، لراديو آرتا، إن انقطاعات المياه التي شهدتها أحياء السياحي والكورنيش والغربية جاءت نتيجة انقطاع الكهرباء المغذية من سد الفرات عن جميع الآبار ومحطات المياه خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين، وهما من الأيام المخصصة لضخ المياه إلى تلك الأحياء.
وأوضح محمود أنه تم تشغيل ضخ جزئي للمناطق المتضررة بالاعتماد على مجموعات التوليد الكهربائية الاحتياطية.
وفيما يتعلق بالأحياء الشرقية، أشار إلى وجود 13 بئراً تغطي احتياجات تلك المناطق، بالتوازي مع ضخ المياه من المحطات خلال فترة الضخ المخصصة للأحياء الشرقية مساء الأحد، مؤكداً استمرار الاعتماد على الآبار الشرقية إلى حين تحقيق الاكتفاء المائي في الأحياء الغربية من المدينة.
المصدر: آرتا إف إم