بشار خليل

مراسل آرتا إف إم في القامشلي

دعوات لإنزال أقسى عقوبة بحق متهم بالاعتداء الجنسي على طفلة في تربى سبيه

تجمَّع العشرات من الأهالي أمام محكمتي الشعب في القامشلي وتربى سبيه، مطالبين بإنزال أقسى عقوبة بحق متهم بالاعتداء الجنسي على طفلة قبل أيام في مدينة تربى سبيه.

وقالت ليلى أحمد حاجي من سكان القامشلي، لآرتا إف إم، إن الفاعل يستحق عقوبة شديدة بسبب الجريمة التي ارتكبها بحق طفلة في منزله الذي اتخذته زوجته روضةً للأطفال.

ودعت حاجي الإدارة الذاتية لتعديل قوانينها لإنزال أقسى عقوبة بحق المتهم، على حد تعبيرها. 

بالمقابل، قال مسؤول النيابات في محاكم العدالة الاجتماعية في إقليم الجزيرة، حسين فاطمي، في مؤتمر صحفي بالقامشلي، إن المتهم اعترف بجريمته، وسينال أشد العقوبات بعد انتهاء التحقيق.

"نقف بشكل جدي على هذا الجرم، حالياً النيابة العامة في تربى سبيه مستمرة في التحقيق، هنالك اعترافات أولية من قبل المتهم المعتقل الآن مع زوجته، ونريد أن نصل إلى جميع الملابسات خلال التحقيق لمعرفة عدد الأطفال والمرات التي تم فيها الاعتداء على الطفلة، أو إذا كانت هناك أكثر من حالة، ونتوقع انتهاء التحقيق خلال اليومين القادمين للإعلان عن النتائج".

وأشار فاطمي، إلى أن تقرير الطبيب الشرعي أكد تعرُّض الطفلة للاعتداء الجنسي، مشيراً إلى أنه ستتم محاسبة الفاعل وكل شخص مشترك معه أو ساعده في الجريمة التي وصفها بالبشعة بعد انتهاء التحقيق.

أما بخصوص بعض الدعوات التي طالبت بإنزال حكم الإعدام بالمتهم، فاستبعد مسؤول النيابات، تطبيق هذا الحكم باعتباره ممنوعاً بموجب قوانين الإدارة الذاتية.

"لا يوجد حكم إعدام في قوانين الإدارة الذاتية في روجآفا، لكن بما أن الطفلة قاصر ولم تتجاوز 10 أعوام فإن الفاعل سينال أشد العقوبات والتي قد تصل إلى السجن المؤبد، لأن حكم هكذا جرم يختلف بحسب عمر الضحية".

ولفتت محكمة العدالة الاجتماعية بدورها، إلى أن الطفلة تتلقى العلاج حتى الآن في أحد المشافي بسبب وضعها الصحي المتدهور.

ووفقاً للمحكمة، عثر المحققون على أدوية في منزل المتهم كانت تستخدم في تخدير الأطفال، لذلك دعت أولياء بقية الأطفال لتقديم شكاوى رسمية في حال وجود أي شكوك حول تعرضهم للاعتداء.

وأثارت القضية التي وقعت في 24 شباط/فبراير الفائت في تربى سبيه، غضباً شعبياً واسعاً، وسط دعوات بإنزال أقسى العقوبات بحق المتهم الموقوف على ذمة التحقيق.

تابعوا تقرير بشار خليل كاملاً..

 

ARTA FM · دعوات لإنزال أقسى عقوبة بحق متهم بالاعتداء الجنسي على طفلة في تربى سبيه - 01/03/2021

كلمات مفتاحية

الاعتداء الجنسي القامشلي تربى سبيه