آخر الأخبار
- بلدية الدرباسية تستعد لتزفيت محدود للشوارع بسبب نقص المجبول الزفتي
- استئناف الرحلات الجوية في مطار أربيل
- استئناف العمل في مشروع طريق ديريك - الزهيرية بعد توقف.. والإنجاز المتوقع خلال أسبوعين
- ديريك.. شاب يفقد ثلاثة أصابع إثر انفجار جسم عثر عليه في الشارع
- احتراق 1723 دونماً من المحاصيل الزراعية في الحسكة، الدرباسية، تل تمر، وزركان خلال اسبوعين
روابط ذات صلة
- عامودا تودع ضيوفها العفرينيين.. مغادرة آخر العوائل من مدارس الإيواء
- عودة جديدة لمهجري عفرين.. انطلاق الدفعة الرابعة من الحسكة
- عوائل الأسرى في الدرباسية تطالب بالإفراج عن أبنائهم والكشف عن مصير المفقودين
- اتحاد المحامين في الجزيرة يدعو الإفراج الفوري عن الأسرى لدى الحكومة السورية الانتقالية
- وصول القافلة الثالثة من المهجرين إلى عفرين
- انطلاق القافلة الثالثة من مهجري عفرين من القامشلي
- 200 عائلة تستعد للعودة إلى عفرين في قافلة جديدة
- خيام تغرق والمخيمات مهددة.. استغاثة عاجلة لمساعدة مهجري رأس العين
- الأسايش تعلن تشكيل لجنة تحقيق في ملابسات وفاة الشاب علاء الدين
- مجلس عوائل الشهداء في عامودا يطالب بالإفراج الفوري عن الأسرى والكشف عن مصير المفقودين
نائب محافظ الحسكة: تم الإفراج عن معظم أسرى قسد لدى الحكومة السورية الانتقالية
أكد أحمد الهلالي، المتحدث باسم الفريق الرئاسي، ونائب محافظ الحسكة لراديو آرتا، أنه تم إخلاء سبيل معظم أسرى قسد، والبالغ عددهم قرابة 1200 مقاتلة ومقاتلاً، وذلك في إطار تنفيذ بنود اتفاق 29 يناير.
وأوضح الهلالي أن عدداً من المقاتلين لا يزالون قيد الاحتجاز، بسبب وجود قضايا قانونية أخرى سابقة لا تتعلق بانتمائهم إلى قسد، مشيراً إلى أن هذه الملفات تخضع للإجراءات القانونية المعمول بها قبل البت فيها.
وأضاف أنه تم إخلاء سبيل 28 مقاتلة من وحدات حماية المرأة، اليوم الاثنين، في مدينة الحسكة، مؤكداً أن "أي شخص موقوف بسبب الانتساب إلى قسد فقط لن يبقى في السجون".
وأشار الهلالي إلى أن التأخير في استكمال عمليات إخلاء السبيل يعود حصراً إلى الإجراءات القانونية المرتبطة بملفات بعض الموقوفين الأخرى، وليس بسبب انتمائهم إلى قوات سوريا الديمقراطية.
الصورة: وصول أحد الأسرى إلى عامودا قبل أيام.
المصدر: آرتا إف إم