آخر الأخبار
- إعادة تعرفة النقل بين القامشلي وعامودا إلى 8 آلاف ليرة بعد توزيع المازوت الخدمي
- إشعال حرائق الأعشاب يشغل الإطفاء ويؤخر الاستجابة لحرائق المحاصيل في عامودا
- استئناف تزويد مولدات الحسكة بالمازوت واجتماع يقر إعادة المخصصات السابقة
- شركة الهرم في القامشلي: لم نتسلم بعد مبالغ من العملة السورية الجديدة لاستبدالها
- أصحاب محلات سوق عامودا يشكون انقطاع كهرباء المولدة منذ منتصف الشهر ويطالبون بحل عاجل
روابط ذات صلة
- انخفاض سعر كيس الخيش (الشوال) إلى 1.75 دولار مع تراجع الطلب
- حزب الاتحاد السرياني ينتقد آلية اختيار ممثلي الحسكة في مجلس الشعب ويطالب بتمثيل عادل للمسيحيين
- إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب في الحسكة والقامشلي وكوباني وديريك
- ثمانية أحزاب كردية سورية تنتقد آلية تشكيل مجلس الشعب وتطالب بشراكة وطنية عادلة
- قائمة أولية للهيئات الناخبة في محافظة الحسكة تضم 527 اسماً تمهيداً لاختيار أعضاء مجلس الشعب
- الرئيس السوري وقائد قسد يبحثان تنفيذ اتفاق 29 كانون الثاني
- بدء تسجيل المكتومين في الجزيرة لمنحهم الجنسية السورية
- مجلس ناحية عامودا يدين الاعتداءات على إقليم كردستان العراق
- اللجنة التحضيرية لنوروز كوباني: إنزال العلم السوري تصرف فردي ومرفوض
- الإفراج عن 600 أسير في عملية تبادل بالحسكة
فتح بوابة قناة البريج على سد الفرات لتصريف المياه الزائدة
تمكن مهندسون تابعون للحكومة السورية أمس الأربعاء من انهاء المشكلة التي كانت تهدد بانهيار سد الفرات.
منشآت سد الفرات كانت قد توقفت عن العمل قبل أيام بسبب ارتفاع منسوب المياه.
وأوضح مسؤول الإعلام في قوات سوريا الديمقراطية أحمد محمد، لآرتا إف أم اليوم الخميس أن عناصر تنظيم داعش استهدفوا طاقم المهندسين خلال عملية الكشف على السد بست قذائف هاون.
من جانبها، نشرت قوات سوريا الديمقراطية توضيحاً للمهندس نعيم موسى والذي عمل في سد الفرات لسنوات عدة، نفى فيه ما يشاع عن احتمال انهيار السد وقدرته على تحمل عمليات القصف وارتفاع منسوب المياه.
يُذكر أن تنظيم داعش كان قد روّج لانهيار السد جراء تعرضه لقصف جوي من التحالف الدولي خلال معارك السيطرة على المنطقة في ريف الرقة الغربي.
إلى ذلك، تصدت قوات سوريا الديمقراطية لهجومين نفذهما مسلحو تنظيم داعش على الطريق الدولي بين الرقة والطبقة وعلى قرية سحل الخشب في الريف الغربي.
وقال المسؤول الإعلامي في مكتب سوريا الديمقراطية أحمد محمد، لآرتا إف إم إن قوات سوريا الديمقراطية تواصل حملة حصار الطبقة حتى الوصول إلى المدينة.
وأضاف محمد أن قوات سوريا الديمقراطية "تستعد للقضاء على عناصر داعش بعيداً عن سد الفرات تجنباً لما قد يرتكبه عناصر داعش من تفجير ألغام بجسد السد".
يُذكر أن قوات سوريا الديمقراطية بدأت في الرابع من شباط (فبراير) الماضي المرحلة الثالثة من حملة غضب الفرات الرامية لعزل مدينة الرقة عن ريفها بمساندة من التحالف الدولي ضد داعش.
المصدر: آرتا إف إم