آخر الأخبار
- انخفاض سعر كيس الخيش (الشوال) إلى 1.75 دولار مع تراجع الطلب
- إصابة رجلين بحروق أثناء إخماد حريق التهم 200 دونم من القمح بريف القامشلي الغربي
- حريق يلتهم 60 دونماًَ من القمح في قرية مشقوق جنوب الدرباسية
- قوى الأمن الداخلي: نلاحق المشتبه به بقتل امرأة وطفلة في ديريك
- تشغيل مولدات الأمبيرات في ديريك من جديد والمازوت يكفي ليومين فقط
روابط ذات صلة
- مناشدة إنسانية للعثور على الطفل ميران ديرسم داوود بعد فقدانه في معبر سيمالكا
- نائب محافظ الحسكة: تم الإفراج عن معظم أسرى قسد لدى الحكومة السورية الانتقالية
- عامودا تودع ضيوفها العفرينيين.. مغادرة آخر العوائل من مدارس الإيواء
- عودة جديدة لمهجري عفرين.. انطلاق الدفعة الرابعة من الحسكة
- عوائل الأسرى في الدرباسية تطالب بالإفراج عن أبنائهم والكشف عن مصير المفقودين
- اتحاد المحامين في الجزيرة يدعو الإفراج الفوري عن الأسرى لدى الحكومة السورية الانتقالية
- وصول القافلة الثالثة من المهجرين إلى عفرين
- انطلاق القافلة الثالثة من مهجري عفرين من القامشلي
- 200 عائلة تستعد للعودة إلى عفرين في قافلة جديدة
- خيام تغرق والمخيمات مهددة.. استغاثة عاجلة لمساعدة مهجري رأس العين
الإدارة الذاتية تعيد مساعدات لم توافق الحكومة على عبورها
أعلنت إلإدارة الذاتية، الثلاثاء، سحب قافلة مساعدات إنسانية من معبر التايهة، بعد أسبوع من رفض الحكومة السورية عبورها إلى المتضررين من زلزال السادس من شباط/ فبراير الفائت في حلب وريفها.
واستلمت الإدارة الذاتية، في السادس من آذار/ مارس الحالي، 25 شاحنة مساعدات إنسانية عبر معبر تل كوجر (اليعربية) مقدمة من سكان وفعاليات في السليمانية بإقليم كردستان العراق.
وقال الموقع الرسمي للإدارة الذاتية، أنه تم نقل المساعدات بعد سبعة أيام من الانتظار "إلى مكان آمن"، إلى حين موافقة حكومة دمشق على إدخالها.
وطالب بيان الإدارة الذاتية المجتمع الدولي والمنظمات والمؤسسات المعنية بالشؤون الإنسانية، بالضغط على حكومة دمشق لفتح المعبر أمام المساعدات الإنسانية.
المصدر: آرتا إف إم