آخر الأخبار
- انخفاض سعر كيس الخيش (الشوال) إلى 1.75 دولار مع تراجع الطلب
- إصابة رجلين بحروق أثناء إخماد حريق التهم 200 دونم من القمح بريف القامشلي الغربي
- حريق يلتهم 60 دونماًَ من القمح في قرية مشقوق جنوب الدرباسية
- قوى الأمن الداخلي: نلاحق المشتبه به بقتل امرأة وطفلة في ديريك
- تشغيل مولدات الأمبيرات في ديريك من جديد والمازوت يكفي ليومين فقط
روابط ذات صلة
- حظر تجوال للدراجات النارية في محافظة الحسكة حتى إشعارٍ آخر لدواع امنية
- الحسكة تشهد أربع عمليات سرقة بيوم واحد
- قبل ساعات من عودته إلى عفرين.. طفل يفقد حياته برصاصة طائشة في الحسكة
- وفاة شخص نتيجة الرصاص الطائش في القامشلي
- تزايد سرقات الدراجات النارية في القامشلي.. نحو 10 حالات خلال نيسان ومطلع أيار
- حظر تجوال الدراجات النارية في مدينة الحسكة حتى إشعار آخر لدواعٍ أمنية
- الأسايش تلقي القبض على مطلق النار في القامشلي على العلم في دوار زوري بالقامشلي
- الأسايش تحذر من محاولات بث الفتنة إثر حادثة إطلاق النار على العلم في دوار زوري بالقامشلي
- وفاة طفلة برصاصة طائشة في الحسكة
- تمديد الإجراءات الأمنية الخاصة بعيد الفطر ونوروز في محافظة الحسكة
الجيش التركي ينسحب من أكبر نقاط المراقبة شمال غربي سوريا
بدأ الجيش التركي، الثلاثاء، الانسحاب من أكبر نقاط المراقبة في شمال غربي سوريا بعد أكثر من عام على تطويقها من القوات الحكومية السورية.
ونقلت وكالة (فرانس برس)، عن أحد قادة الفصائل المدعومة من أنقرة قوله، إن الجيش التركي بدأ بالانسحاب من نقطة مورك في ريف حماة الشمالي بعد منتصف ليلة أمس.
ووفقاً لفرانس بريس، فإن الجيش التركي انسحب باتجاه منطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، حيث توجد نقاط مراقبة تركية أخرى هناك.
وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، من جانبه، انسحاب الجيش التركي من نقطة مراقبة مورك، وسط أنباء عن استعداده للتمركز في نقاط ومواقع جديدة.
وانتشر الجيش التركي بموجب اتفاق أبرم بين أنقرة وموسكو في أيلول/سبتمبر عام 2018، في 12 نقطة مراقبة في محافظة إدلب ومحيطها، أكبرها نقطة مورك في ريف حماة الشمالي.
هذا، ولم تكشف أنقرة عن سبب الانسحاب من نقطة مورك والتي كانت تخضع لحصار من جانب القوات الحكومية منذ آب/ أغسطس من العام الماضي.
المصدر: آرتا إف إم