تسجيل الشريحة الثانية من المكلفين بضريبة الدخل بالمالكية

بدأت مديرية المالية التابعة للإدارة الذاتية في مدينة المالكية (ديريك) بتسجيل المكلفين بدفع ضريبة الدخل السنوية من الشريحة الثانية وفقاً لقانون الضرائب.

وأفادت مراسلة آرتا إف إم في المدينة اليوم الخميس أن تسجيل المكلفين من الشريحة الثانية جاء بعد انتهاء التسجيل الخاص بالشريحة الأولى والتي ضمت الأطباء والصيادلة والمخبريين والمحامين والمهندسين.

وقالت مديرة مديرية المالية في المالكية (ديريك)، آمد محمد، لآرتا إف إم إن المديرية قامت بتوزيع استمارات الضريبة في تموز (يوليو) الفائت على الشريحة الأولى المستهدفة لمعرفة حجم الدخل السنوي حسب المهن الأساسية والفرعية.

وأوضحت مديرة مديرية المالية أنهم بدأوا "بمرحلة تسجيل المكلفين في الشريحة الثانية التي تشمل محلات الصرافة والتحويلات المالية ومحلات الذهب."

وأضافت محمد أن "مرحلة تسجيل المكلفين ستستمر حتى الانتهاء من تسجيل كافة الشرائح قبل البدء بدفع قيمة ضريبة العام الجاري مع مطلع العام 2018."

وكان المجلس التشريعي في  مقاطعة الجزيرة قد أقرّ في 24 أيلول (سبتمبر) من العام الفائت قانون ضريبة الدخل الذي يهدف إلى تحقيق التكافل الاجتماعي والتوزيع العادل للضريبة بما يضمن تحقيق العدالة الاجتماعية، وفقاً للقانون.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

الضرائب المالية المالكية ديريك