مهلة لعناصر داعش السوريين بالرقة لتسليم أنفسهم

أمهلت قوات سوريا الديمقراطية السوريين المنضمين إلى تنظيم داعش في مدينة الرقة عشرة أيام فقط لتسليم أنفسهم وأسلحتهم إلى أقرب موقع عسكري تابع لقوات سوريا الديمقراطية.

وأفادت الناطقة باسم غرفة عمليات "غضب الفرات" جيهان شيخ أحمد، لآرتا إف إم اليوم الثلاثاء أن قوات سوريا الديمقراطية على استعداد لتقديم كافة المستلزمات الإغاثية والإنسانية لكل من يسلم نفسه قبل اقتحام مدينة الرقة.

شيخ أحمد أضافت أن بإمكان مسلحي تنظيم داعش السوريين تسليم أنفسهم للقوات العسكرية أو لأحد شيوخ العشائر أو وجهاء المدينة أو مجلس الرقة المدني.

وذكرت الناطقة باسم غرفة عمليات "غضب الفرات" أن طائرات التحالف ستقوم بإلقاء منشورات بهذا الخصوص فوق مدينة الرقة.

إلى ذلك، سيطرت قوات سوريا الديمقراطية أمس الاثنين على ثلاث قرى و 15 مزرعة بعد معارك مع مسلحي تنظيم داعش بريف الرقة الشمالي.

وذكرت الناطقة باسم غرفة عمليات "غضب الفرات"، جيهان شيخ أحمد، أن أربعة مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية استشهدوا خلال عمليات السيطرة على القرى.

شيخ أحمد أوضحت أن قوات سوريا الديمقراطية أسقطت طائرة استطلاع لداعش وعثرت على جُثث سبعة مسلحين من التنظيم خلال تمشيط القرى الثلاثة.

يُذكر أن قوات سوريا الديمقراطية كانت قد سيطرت خلال أسبوع منذ استئناف المرحلة الرابعة من حملة "غضب الفرات"  على 15 قرية و 44 مزرعة إضافة إلى معمل غزل القطن وسجن ومعسكر تدريب ومركز اتحاد الفلاحين في ريف الرقة الشمالي.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

قوات سوريا الديمقراطية الرقة غضب الفرات داعش