آخر الأخبار
- بلدية الدرباسية تستعد لتزفيت محدود للشوارع بسبب نقص المجبول الزفتي
- استئناف الرحلات الجوية في مطار أربيل
- استئناف العمل في مشروع طريق ديريك - الزهيرية بعد توقف.. والإنجاز المتوقع خلال أسبوعين
- ديريك.. شاب يفقد ثلاثة أصابع إثر انفجار جسم عثر عليه في الشارع
- احتراق 1723 دونماً من المحاصيل الزراعية في الحسكة، الدرباسية، تل تمر، وزركان خلال اسبوعين
روابط ذات صلة
- بلدية الدرباسية تستعد لتزفيت محدود للشوارع بسبب نقص المجبول الزفتي
- استئناف الرحلات الجوية في مطار أربيل
- استئناف العمل في مشروع طريق ديريك - الزهيرية بعد توقف.. والإنجاز المتوقع خلال أسبوعين
- مشروع طاقة شمسية في الدرباسية لتحسين ضخ المياه في عدة قرى
- انخفاض أسعار الشعير بنحو 50% في الأسواق المحلية
- أهالي حي المصارف بالقامشلي يطالبون بفحص شبكة المياه بعد رصد رائحة مازوت في مياه الشرب
- تعديل مواعيد تشغيل المولدات في عامودا وفقاً للتوقيت الصيفي
- رفع أسعار باقات عدادات الكهرباء النظامية وتحديد سعر الكيلو بـ 4 سنت
- مراكز الحبوب في ديريك تستعد لاستلام محصول القمح عبر منصة إلكترونية وآلية تنظيمية جديدة
- أزمة محروقات خانقة تهدد كوباني.. مخزون المازوت يوشك على النفاد
انخفاض كبير في أسعار الشعير بالدرباسية يتراوح بين %35 و50% بسبب وفرة العرض
شهدت أسعار الشعير انخفاضاً كبيراً في الدرباسية خلال الأيام الماضية، حيث تراجعت بنسبة تتراوح بين 35% و50%، بحسب ما أفاد به تجار ومزارعون محليون.
وقال محمد حج صالح، وهو تاجر مواد زراعية في الدرباسية، لراديو آرتا إن سعر طن الشعير كان يتراوح سابقاً بين 350 و424 دولاراً أمريكياً، بينما انخفض حالياً ليصل إلى ما بين 200 و225 دولاراً للطن الواحد.
وأوضح أن هذا التراجع يعود إلى زيادة كميات الشعير المعروضة في الأسواق خلال هذه الفترة، نتيجة اضطرار العديد من المزارعين إلى بيع محاصيلهم لتغطية التكاليف المرتفعة التي تكبدوها خلال الموسم الزراعي.
وأضاف حج صالح أن المزارعين غير المضطرين مالياً قد يستفيدون من الاحتفاظ بمحصولهم مؤقتاً، متوقعاً احتمال ارتفاع الأسعار في الفترة المقبلة، في ظل تراجع المساحات المزروعة بالشعير هذا العام.
وأشار إلى أن نسبة زراعة الشعير في المنطقة لم تتجاوز 30%، في حين اتجه معظم المزارعين إلى زراعة القمح خلال الموسم الحالي.
المصدر: آرتا إف إم