آخر الأخبار
- نادي عامودا يخسر أمام الوحدة ضمن منافسات الدوري السوري الممتاز للكرة الطائرة
- احتراق ثلاث مولدات كهربائية في عامودا
- وفاة امرأتين من القامشلي وإصابة 4 أشخاص بينهم طفلان بحادث سير على طريق إثريا - الرقة
- مناشدات لبلدية الشعب في القامشلي لإزالة النفايات المتراكمة في عدد من الأحياء
- بلدية الدرباسية تستعد لتزفيت محدود للشوارع بسبب نقص المجبول الزفتي
روابط ذات صلة
- ازدياد حالات التسمم والتهاب الأمعاء في كوباني بسبب شرب المياه الملوثة ونقص الغذاء الجاهز
- مشفى الشهيد خبات يستقبل عشرات إصابات الكريب يومياً في الدرباسية
- ارتفاع مقلق بإصابات الإنفلونزا في كوباني: تسجيل 1000 حالة يومياً
- تعليق الدوام المدرسي في الجزيرة لمدة أربعة أيام بسبب الأمراض الموسمية
- مشفى الشعب في ديريك تستقبل عشرات الإصابات اليومية بالكريب الفيروسي بين الأطفال
- مستوصف الهلالية في القامشلي يبدأ استقبال حالات اللاشمانيا للأطفال دون 15 عاماً
- عودة مناوبة الظهيرة في صيدليات عامودا بدءاً من اليوم السبت
- الدرباسية تسجل أكثر من 20 إصابة يومياً بالتهاب المعدة والأمعاء والكريب
- نحو 40 حالة يومياً.. ارتفاع ملحوظ بإصابات التهاب المعدة والأمعاء الفيروسي بين الأطفال في عامودا
- تعزيز خدمات غسيل الكلى في مشفى الشعب بالحسكة بجهازين جديدين
مديرية الصحة في الحسكة: موجة الكريب الموسمية تحت السيطرة وليست خطرة
أصدرت مديرية الصحة في الحسكة، اليوم الأربعاء، بياناَ للرأي العام، رداَ على ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول انتشار مرض "الكريب"، مؤكدة أن الموجة الحالية موسمية وتحت السيطرة ولا تشكل خطراً صحياَ واسع النطاق.
وأوضحت المديرية أن جميع الحالات المسجلة طبيعية ولا تترافق مع أعراض خطيرة، مشيرةً إلى التنسيق مع هيئة الصحة وهيئة التربية وهيئة البلديات لاتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية.
ومن بين هذه الإجراءات، تم الاتفاق على إغلاق المدارس مؤقتاَ لمدة أربعة أيام لتأمين التدفئة وتعقيم الصفوف، ومنح إجازات صحية للطلاب المصابين بالعدوى.
كما أكدت المديرية توفر التجهيزات الطبية في المشافي والنقاط الطبية، بما في ذلك الأدوية اللازمة، وتشكل لجان متابعة في جميع المديريات والمجالس لمراقبة الوضع الصحي.
وختمت المديرية بيانها بالتأكيد على جاهزيتها الدائمة لخدمة الأهالي والحفاظ على صحتهم، بما يضمن العيش في مجتمع صحي وسليم.
المصدر: آرتا إف إم