آخر الأخبار

  1. مركز بروج للحبوب بريف ديريك يوقف استلام القمح بعد امتلاء صوامعه
  2. إعادة تعرفة النقل بين القامشلي وعامودا إلى 8 آلاف ليرة بعد توزيع المازوت الخدمي
  3. إشعال حرائق الأعشاب يشغل الإطفاء ويؤخر الاستجابة لحرائق المحاصيل في عامودا
  4. استئناف تزويد مولدات الحسكة بالمازوت واجتماع يقر إعادة المخصصات السابقة
  5. شركة الهرم في القامشلي: لم نتسلم بعد مبالغ من العملة السورية الجديدة لاستبدالها

روابط ذات صلة

  1. انطلاق امتحانات البكالوريا الحكومية والتاسع للإدارة الذاتية في الحسكة
  2. نحو 4 آلاف طالبة وطالب في القامشلي يستعدون لامتحانات الأحرار للشهادتين وفق منهاج الإدارة الذاتية
  3. مركز موحد في ديريك لامتحانات التاسع الأحرار وفق مناهج الإدارة الذاتية
  4. المجمع التربوي في عامودا يعلن إعادة 31 معلمة ومعلماً إلى الخدمة بعد سنوات من الفصل
  5. الرئاسة السورية تعلن عطلة رسمية بمناسبة عيد الأضحى من 26 حتى 30 أيار
  6. افتتاح مدارس القامشلي لطلبة الصف التاسع وإطلاق برنامج تعليمي مكثف
  7. انطلاق قافلة جديدة تضم نحو ألف عائلة من أهالي عفرين من الحسكة إلى مناطقهم الأصلية
  8. الخميس والجمعة عطلة رسمية في سوريا بمناسبة عيد العمال 1 أيار
  9. تحديد يوم الجمعة موعداً للاحتفال المركزي بعيد الأربعاء الأحمر
  10. وفاة الفنان علي منصور بعد صراع طويل مع المرض

مبادرة نسائية لتوعية المتنزهين بريف ديريك بأضرار ترك النفايات

قامت نساء في قرية جارودية بريف ديريك، أمس الجمعة، بمبادرة لتذكير المتنزهين في محيط القرية بعدم ترك الأوساخ عند مغادرتهم.

وقالت فاطمة علي، وهي من المشاركات في المبادرة، لراديو آرتا، إن مبادرتهن جاءت بعفوية من مجموعة نساء في القرية، بعد أن ترك المتنزهون في أوقات سابقة أوساخاً في أحراش القرية ومحيط سد سفان المجاور.

وتتسبب النفايات التي يتركها المتنزهون بأضرار صحية لسكان القرية ومواشيهم، بالإضافة لمنظرها غير الحضاري، على حد وصف فاطمة.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

النفايات التنزه