جريح من السوتورو بسلسلة تفجيرات بدراجات مفخخة بالحسكة

مصدر الصورة: فيس بوك

جرح أحد أفراد قوات السوتورو، جراء سلسلة تفجيرات باستخدام دراجات نارية مفخخة في مدينة الحسكة. 

وأوضحت أسايش الحسكة، لآرتا إف إم، أن دراجتين ناريتين مفخختين انفجرتا في منطقة المساكن ومفرق هرشو في حي الصالحية دون تسجيل إصابات. 

أما التفجير الثالث فوقع قرب حاجز عسكري عند محطة القطار في حي تل حجر، وأسفر عن إصابة أحد أفراد قوات السوتورو التابعة للإدارة الذاتية. 

وأشارت الأسايش إلى إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص يشتبه بصلتهم بالتفجيرات الثلاثة.

يشار إلى أن اثنين من أفراد الأسايش كانا قد أصيبا في 15 حزيران/ يونيو الفائت، جراء انفجار دراجة نارية في حي الطلائع في الحسكة، بحسب الأسايش.

إلى ذلك، فرضت أسايش الحسكة، حظراً جزئياً، لمدة أسبوع، على تجوال الدراجات النارية في المدينة، بعد ساعات، من انفجار ثلاث دراجات مفخخة. 

وقالت أسايش الحسكة، لآرتا إف إم، إن قرار منع تجوال الدراجات النارية يشمل العسكريين والمدنيين دون استثناء.

ويبدأ قرار الحظر، من الساعة الثالثة من عصر اليوم الخميس، ويستمر لمدة أسبوع. كما يتضمن القرار السماح بتجول الدراجات التي تحمل أرقاماً صادرة عن الإدارة الذاتية، بعد انتهاء أسبوع المنع، اعتباراً من السادسة صباحاً وحتى الثامنة مساءً فقط، بحسب الأسايش. 

وطالبت الأسايش وإدارة شرطة الترافيك، في بيان، أصحاب الدراجات النارية في مدينة الحسكة، بتسجيل دراجاتهم لدى مؤسسات الإدارة الذاتية. محذرة من مصادرتها في حال مخالفة التعميم. 

وكانت الأسايش قد فرضت حظراً جزئياً لتجوال الدراجات النارية في القامشلي، بعد انفجار دراجة مفخخة، منتصف حزيران/ يونيو الماضي.  

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

التفجيرات الإرهابية الدراجات المفخخة الحسكة