وفاة 3 أشخاص إثر حريق بريف رأس العين

توفي ثلاثة أشخاص، بينهم أم وابنها، متأثرين بالحروق التي أصيبوا بها جراء اندلاع نيران في محاصيل زراعية في قرية عالية في ريف رأس العين (سري كانيه). 

وقال عضو لجنة الإطفاء في بلدية الشعب في رأس العين (سري كانيه)، علي عزت، لآرتا إف إم، إن الضحايا ينحدرون من مدينة رأس العين (سري كانيه)، وكانوا يعملون في تنظيف الصوف في باحة أحد المنازل في قرية عالية.

وأضاف عزت "حينما اندلعت النيران كانت هناك رياح قوية، واحترقت جراءها بعض البيوت الطينية ومستودعات ومزارع وخراطيم زراعية ومولدات وصهاريج صغيرة من المازوت، بالإضافة إلى مساحات صغيرة من الأراضي الزراعية".

وأوضح الناطق الإعلامي في مشفى (روج) في رأس العين (سري كانيه)، دلو محمد علي، لآرتا إف إم، أن الأم كانت تبلغ من العمر 30 عاماً، بينما كان عمر ابنها 12 عاماً. 

وأشار، محمد علي، إلى أن المرأة الأخرى لم يتم التعرف على هويتها وتوفيت بعد نقلها إلى مشافي القامشلي بسبب خطورة حالتها. 

وكان ستة أشخاص بينهم ثلاثة عسكريين، فقدوا حياتهم، في 15 حزيران/ يونيو الفائت، خلال محاولتهم إخماد الحرائق التي اندلعت في محاصيل قريتي تل علو وكري فاتي في ريف اليعربية (تل كوجر).

يشار إلى أن عدد ضحايا حرائق المحاصيل الزراعية في شمال شرقي سوريا، بلغ 12 شخصاً، منذ 15 أيار/ مايو الماضي، بحسب المشافي التابعة للإدارة الذاتية.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

الحرائق المحاصيل الزراعية رأس العين سري كانيه