شكاوى في المالكية من استمرار تعكر مياه الشرب

اشتكى سكان حي الشهيد خبات جنوبي المالكية (ديريك) مجدداً من مشكلة خطوط المياه المكسورة، التي تتسبب بتعكر مياه الشرب.

وقال سليمان درويش، من أهالي حي الشهيد خبات، لآرتا إف إم إنه يقوم بتنظيف خزان مياهه باستمرار نتيجة تعكر المياه بسبب الخطوط المكسورة، لكن ذلك لا يحل المشكلة.

وأضاف درويش: "خطوط المياه مكسورة وأخبرت الكومين بذلك، وعند حدوث كسر في الخط تأتي المياه العكرة إلينا مع الوحل والطين، ولا سيما أن أهالي الحي يقومون بتربية الحيوانات. وعدونا بأنهم سيتابعون الوضع لكن دون جدوى."

وأقرت دائرة المياه التابعة للإدارة الذاتية في المالكية/ديريك بشكاوى الأهالي ووضع خطوط المياه في الحي. وناشد الرئيس المشترك لدائرة المياه، محمد طاهر، الأهالي بالتعاون معهم لحل المشكلة.

وأشار طاهر إلى  بعض من الأهالي قاموا بتمديد خطوط بمسافة 300 متر لمنازلهم بشكل غير نظامي ومن نوعية سيئة وغير صحية لا تناسب مياه الشرب.

وأضاف المسؤول في دائرة المياه: "حركة السيارات فوقها والحرارة والبرودة تؤثر عليها فينكسر الخط، وبالنتيجة يتعكر مياه الخط الرئيسي بأكمله."

ولفت طاهر إلى أن ضابطة المياه قامت بإغلاق بعض الخطوط غير النظامية وإلزام أصحابها باستبدالها بخطوط نظامية، مضيفاً أن بعضهم عاد وقام بتمديد الخطوط بعد مرور أيام على المخالفة، على حد قوله.

يذكر أن حي الشهيد خبات يضم أكثر من 200 منزل، ولا تقتصر شكاوى الأهالي على وضع خطوط مياه الشرب فقط، إذ يفتقر الحي لخدمات أساسية عدة، كالطرق المخدمة وشبكة صرف صحي، إضافة إلى مشكلة تراكم فضلات الحيوانات في الحي.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

المياه المالكية ديريك