انتقادات من تراجع عدد ساعات الكهرباء في الحسكة

اشتكى سكان عدد من أحياء الحسكة من تراجع عدد ساعات الكهرباء النظامية، خلال اليومين الماضيين.

وأوضح، حسين محمد، من سكان حي النشوة الغربية في الحسكة، أن عدد ساعات الكهرباء النظامية في الحي تراجع من خمس ساعات إلى ساعتين يومياً، منذ السبت.

وقال، محمد، لآرتا إف إم، إن الأهالي يواجهون مشاكل كثيرة بسبب انخفاض عدد ساعات الكهرباء النظامية لأن كهرباء المولدات الخاصة لا تغطي احتياجاتهم.

وأضاف محمد: "تصلنا الكهرباء في اليوم لمدة ساعتين، وفي أغلب الأحيان أقل من ذلك. المولدات الكهربائية لا تفي بالغرض لأن سخّان المياه والغسالة لا يعملان بشدة تيار كهربائية كهذه. نتمنى أن يتم حل هذه المشكلة بأسرع وقت."

وبرر مدير النقل وتوزيع الطاقة الكهربائية في الإدارة الذاتية، مصطفى آزاد سليمان، سبب تراجع الكهرباء بتضرر برجين من أبراج التوتر العالي في قريتي "سودا" و "عبد" جنوبي الحسكة، جراء العاصفة الهوائية، قبل يومين.

وأشار، سليمان، إلى أن المديرية بدأت بتغذية الحسكة من كهرباء سد روجآفا "تشرين سابقاً" كحل مؤقت، لافتاً إلى أنها لا تغطي حاجة المدينة من الكهرباء.

وأضاف مدير النقل وتوزيع الطاقة الكهربائية في الإدارة الذاتية أن ورشات الصيانة بدأت بإصلاح البرجين المتضررين لكنه لم يحدد موعداً لانتهاء عمليات الصيانة وعودة الكهرباء إلى المدينة.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

الكهرباء الحسكة