الإدارة الذاتية تسلم خمسة من أسرى داعش مع عائلاتهم إلى كازاخستان

مصدر الصورة: انترنت

أعلنت الإدارة الذاتية في شمال سوريا، الثلاثاء، عن تسليم خمسة رجال من تنظيم داعش مع عائلاتهم يحملون الجنسية الكازاخية إلى حكومة بلادهم.

وقال الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية في إقليم الجزيرة، عبدالكريم عمر، لآرتا إف إم، الثلاثاء، إن عملية التسليم تمت بوساطة أمريكية.

وأوضح عمر، أن عدد عناصر داعش الكازاخيين خمسة رجال و 11 امرأة و 30 طفلاً، تم تسليهم في الخامس من كانون الثاني/ يناير الجاري إلى الحكومة الكازاخية، لافتاً إلى حكومة كازاخستان كانت متجاوبة مع هذه المبادرة.

الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية في إقليم الجزيرة أشار إلى أن الإدارة الذاتية تسعى لتسليم جميع معتقلي داعش إلى بلدانهم نظراً لوجود "مخاطر جدية" بسبب أعدادهم الكبيرة.

وأضاف عمر: "نحن نسعى لتسليم جميع المعتقلين لدينا والتخلص من هذه المشكلة، لأن العدد كبير جداً وله مخاطر كثيرة وجدية. حيث وصل عددهم إلى 800 إرهابي وأكثر من 1300 طفل، وأكثر من 555 امرأة من الأجانب، والعدد يزداد يوماً بعد يوم بالتزامن مع حملتنا الأخيرة في هجين. ولذلك نحن ننسق مع الأمريكيين وهيئات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان لمساعدتنا في تسليمهم."

يذكر أن المعتقلين الرجال من تنظيم داعش متواجدون في معتقلات الإدارة الذاتية، بينما يحتجز النساء والأطفال في أقسام خاصة في مخيمات الهول وعين عيسى ومخيم روج للاجئين، بحسب الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية في إقليم الجزيرة.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

الأسرى داعش كازاخستان سوريا