اختطاف خمسة مدنيين من ناحية شيراوا في عفرين

قالت وكالة هاوار للأنباء، الأربعاء إن الشرطة العسكرية التابعة للجيش التركي وفصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا، قاموا باختطاف خمسة مدنيين من ناحية شيراوا في ريف عفرين.

وذكرت وكالة هاوار أن الشرطة العسكرية طالبت ذوي المختطفين بدفع فدية مالية مقابل الإفراج عنهم، مشيرة إلى تعرض المختطفين للضرب قبل اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

ولفتت وكالة هاوار إلى أن عدد المختطفين منذ الثلاثاء الفائت وصل إلى أكثر من 20 مدنياً بينهم 16 شخصاً من أهالي قرية قسطل كشك في ناحية شراء.

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" قد اتهمت في تقرير لها فصائل المعارضة المدعومة من تركيا في حزيران (يونيو) الماضي بالاستيلاء على ممتلكات المدنيين الكرد وإسكان مسلحين معارضين وعائلاتهم في منازل السكان دون تعويض أصحابها.

وأشارت "هيومن رايتس ووتش"، إلى انعدام النظام والقانون وممارسة الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا أعمالاً وصفها التقرير بالإجرامية على نطاق واسع كالسرقة والترهيب وممارسة التعذيب والعنف وصلت إلى القتل من قبل عدة فصائل مثل لواء "السلطان مراد"  و "فرقة الحمزة" و "أحرار الشرقية".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أعلن في 30 تموز (يوليو) الفائت، أن نحو 1000 شخص من المدنيين تم اختطافهم في عفرين من قبل مسلحي المعارضة السورية المدعومين من تركيا بتهمة الارتباط بقوات سوريا الديمقراطية وحزب الاتحاد الديمقراطي.

وفي سياق آخر أعلنت وحدات حماية الشعب، عن مقتل 10 جنود ومسلحين من الجيش التركي وفصائل المعارضة المدعومة من تركيا في 12 آب (أغسطس) الجاري إثر تفجير عبوتين ناسفتين في ريف عفرين.

وقالت وحدات حماية الشعب في بيان الأربعاء إن العبوتين الناسفتين تم تفجيرهما في تجمع للجيش التركي وفصيل "الحمزة" المدعوم من تركيا على طريق "ترندة" في ريف عفرين.

وأضاف بيان وحدات حماية الشعب أن المنطقة شهدت بعد الهجوم تحليقاً مكثفاً لطائرات الاستطلاع التركية استمر لأكثر من ست ساعات.

هذا وكانت وحدات حماية الشعب قد أعلنت عن مقتل جندي تركي وأحد قياديي فصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا خلال الأسبوع الثاني من آب (أغسطس) الجاري في منطقة عفرين.

وكانت وحدات حماية الشعب قد كشفت في الثالث من الشهر الحالي عن مقتل 23 جندياً تركياً و 31 مسلحاً من فصائل المعارضة المدعومين من تركيا خلال تموز (يوليو) الفائت.

كما أشارت وحدات حماية الشعب إلى استشهاد ثمانية من مقاتليها وإصابة آخر خلال 22 عملية عسكرية في مدينة عفرين وريفها خلال تموز (يوليو) الفائت.

يذكر أن الجيش التركي ومسلحي المعارضة المدعومين من تركيا كانوا قد دخلوا عفرين في 18 آذار (مارس) الماضي بعد معارك مع قوات سوريا الديمقراطية استمرت نحو شهرين.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

عفرين الجيش التركي