تسويق 30 ألف طن من القمح لمؤسسة إكثار البذار بالحسكة

قال فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار التابع للحكومة السورية في الحسكة، السبت إنه استلم أكثر من 30 ألف طن من محصول القمح من الفلاحين المتعاقدين مع المؤسسة.

وأفاد مصدر من المؤسسة العامة لإكثار البذار الحكومية في الحسكة، لآرتا إف إم، أن عمليات استلام محصول القمح من المزارعين ستنتهي نهاية الأسبوع المقبل.

وأضاف المصدر أنه تم صرف 450 مليون ل.س للفلاحين الذين قاموا بتسويق محصولهم إلى فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في الحسكة.

من جهته، قال المزارع، محمد علي، من الحسكة إن المزارعين يقومون ببيع محصولهم إلى فرع مؤسسة إكثار البذار الحكومية بسبب منح فائدة عن الإنتاج الجيد.

وأضاف علي: "نحن نبيع القمح للمؤسسة بالتسعيرة التي وضعتها الحكومة أي بمبلغ 175 ل.س للكيلو الواحد. ولكن الأمر الجيد في الموضوع أن المؤسسة قامت بمنحنا مكافأة 25% من الإنتاج. إلا أن هذه النسبة قليلة فقد كنا نتمنى أن تكون نسبة المكافأة 40% لأن موسم هذا العام كان شحيحاً نظراً لعدم هطول الأمطار."

هذا ويتم استلام القمح من المزارعين أيضاً في مركزي جرمز والثروة الحيوانية في القامشلي منذ 10 حزيران (يونيو) الفائت.

يذكر أن فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار التابعة للحكومة السورية كان قد استلم في الموسم الماضي 2366 طناً من محصول القمح من الفلاحين المتعاقدين مع المؤسسة.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

الزراعة القمح الحسكة