التحالف الدولي يقصف مواقع لداعش شرق نهر الفرات

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء إن التحالف الدولي ضد داعش قام بقصف مناطق يسيطر عليها التنظيم عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات في الريف الشرقي لدير الزور.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن معارك عنيفة تدور بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحي داعش على محاور في أقصى ريف دير الزور الشمالي.

وأضاف المرصد السوري أن مسلحي داعش قاموا بالهجوم على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية في منطقة" أبو النيتل" التابعة لناحية الصور، وسط معلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت الثلاثاء السيطرة على كامل بلدة الباغوز على الحدود السوريةِ - العراقية في ريف دير الزور الشرقي.

وقال المرصد السوري إن عملية السيطرة على بلدة الباغوز جاءت بعد استهداف طائرات التحالف الدولي لمواقع داعش في المنطقة، مشيراً إلى أن 18 مسلحاً من التنظيم قتلوا خلال الاشتباكات.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت مطلع أيار (مايو) الجاري عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع القوات العراقية لمنع تسلل مسلحي داعش عبر الحدود السورية - العراقية.

هذا ولا يزال تنظيم داعش يسيطر على ثلاث بلدات فقط في ريف دير الزور وهي هجين وسوسة والشعفة.

يذكر أن مجلس دير الزور العسكري المنضوي إلى قوات سوريا الديمقراطية كان قد أعلن في الأول من أيار (مايو) الجاري استئناف حملة "عاصفة الجزيرة" للقضاء على بقايا تنظيم داعش في ريف دير الزور، بمساندة من التحالف الدولي.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

التحالف الدولي داعش ديرالزور قوات سوريا الديمقراطية